25 نيسان 2024 الساعة 03:38

الاحتلال: دولتان ستنقل سفارتيهما إلى القدس

13

2018-03-12 عدد القراءات : 335

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- قالت مصادر إعلامية عبرية اليوم الاثنين، إن دولتي باراغواي وهندوراس أبلغتا حكومة الاحتلال الإسرائيلية باستعدادهما لنقل سفارتيهما من تل أبيب إلى القدس المحتلة.
ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في تل أبيب، قوله "إن باراغواي وهندوراس أبلغا تل أبيب أنهما مستعدتان من حيث المبدأ لنقل سفارتيهما إلى القدس".
وأضاف أن الدولتين اشترطتا قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزيارة رسمية لها، قبل الإعلان عن قرار رسمي بهذا الخصوص أو اتخاذها خطوات جادة لتحقيق المسعى الإسرائيلي.
يشار إلى أن هندوراس، كانت صوتت ضد قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، في كانون أول/ ديسمبر الماضي، بإدانة اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بـ "القدس عاصمة لإسرائيل"، حيث صوت ما مجموعه 128 من أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم 193 عضواً لصالح القرار.
أما باراغواي فقد امتنعت عن التصويت على القرار الأممي الذي هدّدت واشنطن بقطع المساعدات المالية عن كل الدول التي قامت بدعمه.
وفي السادس من كانون أول/ ديسمبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب عن اعترافه بـ "القدس عاصمة لإسرائيل"، وقراره نقل سفارة بلاده إليها.

أضف تعليق