24 نيسان 2024 الساعة 05:25

بالفيديو|| الجبهة الديمقراطية: دعوة واشنطن لاجتماع حول غزة استجابة لمطالب إسرائيلية

12

2018-03-10 عدد القراءات : 329

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، رمزي رباح، إن الدعوة الأمريكية لحضور اجتماع للدول المانحة بدعوى بحث سبل تحسين الوضع الإنساني في غزة تأتي استجابة لمطلب إسرائيلي بالأساس، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات إسرائيلية من انفجار الأوضاع في القطاع والتي كان آخرها تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي بأن تدهور الأوضاع المعيشية في غزة قد يؤدي إلى انفجار واندلاع حرب.

ولفت رباح خلال لقاء على فضائية "الغد" الإخبارية، إلى أن ما تريده الإدارة الأمريكية الآن هو تخدير الوضع تحت عنوان "الظروف الإنسانية" للاستجابة لمتطلبات إسرائيل الأمنية.
 وأوضح رباح أن القضية الرئيسية قضية إنهاء الاحتلال، مؤكدا أن القضايا الإنسانية لن تحل في ظل وجود الاحتلال، وأثنى على قرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بمقاطعة الدعوة الأمريكية وعدم التعامل معها.
وشدد رباح على أن من يريد أن يعالج القضايا الإنسانية لا يزيد آلام الشعب الفلسطيني، مثل قرار إدارة "ترامب" بوقف مساهمتها في تمويل منظمة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التي تمول 70% من سكان القطاع.
وأكد رباح أن المطلوب الآن هو دعم المصالحة، والعمل على إنهاء الاحتلال والذهب إلى المحكمة الجنائية الدولية، واعتبار الإدارة الأمريكية هي التي تؤجج الصراع في المنطقة الآن وتقطع الطريق على الأمم المتحدة ومنظومة الشرعية الدولية من أن تأخذ دورها في معالجة قضايا المنطقة، داعياً إلى تفعيل المقاومة الشعبية الباسلة في مواجهة هذا المشروع.

أضف تعليق