24 نيسان 2024 الساعة 20:16

الاحتلال يعتقل 20 مواطنا خلال حملة واسعة بالضفة

2018-02-21 عدد القراءات : 570

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الاربعاء مدينة نابلس وسط اشتباكات عنيفة واطلاق نار كثيف في منطقة الجبل الشمالي، فيما احتل الجنود اسطح عدة بنايات.

وافادت مصادر محلية ان عدد كبير من الدوريات اقتحمت شارع بيكر ومحيط المقبرة الشرقية واحتل سطح بناية عبد الحق وحولها لنقطة مراقبة عسكرية فيما تواجد جنود مشاة في داخل المقبرة وشارع ابن رشد وخلة الايمان وامتداد شارع مسجد عثمان وطلعة كلية الروضة.

كما اقتحمت عشر دوريات للاحتلال منطقة شارع القدس وحارة الشيخ مونس في ضواحي مدينة نابلس الشرقية وتم اعتقال الشاب احمد سعد من منزله.

وعرف من معتقلي نابلس كل من المواطن وضاح السلعوس ونجليه ياسر ونضال.

من جانب اخر اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من محافظة رام الله بعد اقتحام عدة مخيمات وبلدات وجرى اعتقال احمد حامد من سلواد ووايد ناصر من الامعري ومحمد محمد من المزرعة الشرقية وكل من جهاد عليان واحمد بصبوص من مخيم الجلزون.

وفي جنين اعتقلت المواطنين سليمان نزال ومحمد عساف من بلدة قباطية بعد اقتحام بنحو 10 اليات عسكرية ونصب حاجز على مداخلها.

وفي بلدة تقوع قضاء بيت لحم طالت عملية الاعتقال كل من عمران صباح وحسين العمور ومعتصم العمور، فيما اعتقل نجم الدين ابو دارور من الخليل. وعبد اله ولويل من قلقيلية.

كما اعتقل نجم الدين عبد الحميد أبو جارور بعد اقتحام منزله في بلدة بني نعيم.

 كما قامت قوات الاحتلال باعتقال خمسة مواطنين من أنحاء مختلفة بمدينة القدس بينهم شقيقان وأسير مُحرّر.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال اعتقل من القدس القديمة عبادة نجيب، ومحمود نجيب، ومن مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة الأسير المُحرّر عمر محيسن.

كما اعتقل الاحتلال الشقيقين أحمد وتامر عاطف عبيد من بلدة العيسوية وسط المدينة المقدسة.

أضف تعليق