19 نيسان 2024 الساعة 01:04

ثلاثة أسرى منهم أسيرة يواصلون الإضراب عن الطعام

2018-02-17 عدد القراءات : 554

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- يستمر ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من بينهم أسيرة، إضرابهم المفتوح عن الطعام وذلك لأيامٍ متفاوتة، احتجاجًا على الاعتقال الإداري وسياسة مصلحة سجون الاحتلال والمعاملة القاسية.
ويمرّ اليوم الثاني عشر في إضراب الأسير منير حنتش من قلقيلية، احتجاجًا على عدم الوضوح في تحديد تاريخ الإفراج عنه، وعدم احتساب مدة اعتقاله الاداري ضمن فترة محكوميته البالغة 16 عامًا.
كما ويواصل الأسير أشرف راضي (40 عامًا)، من رام الله، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري.
وشرع الأسير راضي في الإضراب رفضًا لاعتقاله، ذلك أنّ الأمر الإداري الصادر بحقه هو الأول ومدته ستة شهور.
وتخوض  الأسيرة رسيلة شماسنة (48 عامًا) من بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثالث عشر على التوالي.
وقالت فاطمة شماسنة ابنه الأسيرة، أن والدتها مضربة عن الطعام منذ أيام، احتجاجًا على وضعها في زنزانة انفرادية، وكذلك تعرضها من ابنتها القاصر سارة (14 عامًا) للضرب خلال التحقيق.
ويعتبر الاعتقال الإداري إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال مختلف الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالباً ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة.

أضف تعليق