23 نيسان 2024 الساعة 15:49

الرئيس الفنزويلي يترشّح لولاية رئاسيّة جديدة

a1

2018-01-25 عدد القراءات : 711

كاراكاس(الاتجاه الديمقراطي)(وكالات)- وافق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو رسميًا على ترشيحه لولاية رئاسية جديدة، على الرغم من مطالبة المعارضة بتقديم استقالته حتى قبل إكمال ولايته الحالية.
وقال مادورو، الأربعاء، خلال اجتماعٍ مع عمال قطاع النقل "أقسم لكم أنني سوف أكون مرشحًا من قبل الطبقة العاملة الفنزويلية".
وكان الرئيس الفنزويلي أعلن، الثلاثاء، استعداده لإعادة ترشيح نفسه من جديد للانتخابات القادمة "إذا ما صدّق على ذلك ممثلو الحزب الاشتراكي المتحد الحاكم وحلفاؤهم وقطاع الشباب".
وتولى مادورو، الذي شغل منصب نائب الرئيس في حكومة الراحل هوغو تشافيز، منصبه كرئيس للبلاد في مارس 2013، بعد وفاة الأخير بمرض السرطان. وفي أبريل من العام ذاته فاز في الانتخابات الرئاسية، على مرشح المعارضة إنريك كابريلس.
وأعلن مادورو أن اسم مرشح الحكومة الحالية لرئاسة البلاد في الانتخابات القادمة سيتحدّد يوم 4 فبراير المقبل في "مؤتمر الوطن العظيم".
وقررت الجمعية الوطنية التأسيسية لفنزويلا، إجراء انتخابات رئاسية قبل 30 أبريل المقبل، وليس في نهاية العام كما كان مقررًا سابقا. في انتظار أن تُحال هذه المبادرة إلى المجلس الوطني للانتخابات في البلاد.

أضف تعليق