19 نيسان 2024 الساعة 08:41

واشنطن : ترتيبات أولية لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .. مفوضية منظمة التحرير: نسعى لإطار دولي للسلام

12

2018-01-25 عدد القراءات : 416

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- باشرت السفارة الأمريكية بنقل معدات في "تل أبيب" إلى فندق بالقدس؛ وذلك تمهيداً لنقلها لمقر السفارة لاحقاً.
وكشفت القناة الثانية العبرية عن بدء الخارجية الأمريكية بالترتيبات الأولية لنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس.
ونقلت القناة عن شهود عيان في حي " أرنون" بالقدس، أن شاحنات كبيرة بدأت تفرغ حمولتها من المعدات داخل فندق "عيدن" الذي أغلق مؤخراً بسبب ضعف الزوار، إلا أن السبب الحقيقي للإغلاق هو استيعاب معدات خاصة بالسفارة الأمريكية حيث شوهدت صناديق كبيرة وعليها شعار القنصلية الأمريكية.
وبينت القناة أن مبنى السفارة الجديد بالقدس لا يبعد عن هذا الفندق سوى كيلومتر واحد، ومن المتوقع نقل طاقم مقلص من الدبلوماسيين الأمريكيين خلال الأشهر القريبة للسفارة الجديدة.
وأشارت القناة إلى أن الأمريكان معنيون بإبقاء الأمر طي الكتمان، حيث تم منع طاقم القناة من التصوير بالمكان وطلبوا منهم المغادرة.
من جهته قال رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير لدى الولايات المتحدة حسام زملط، لدى استقباله وفدا من ممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل، والقدس المحتلة، وواشنطن"إن فلسطين لم ولن تتفاوض على المبادئ التي أقرها الاتحاد الأوروبي والمنظومة الدولية مئات المرات، وعلى رأسها القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967".
وأضاف زملط خلال اللقاء الذي عقد بمقر سفارة دولة فلسطين بواشنطن، "أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب لا يؤهل الولايات المتحدة لتولي دور الوسيط المحايد، خصوصا في ظل وجود حكومة إسرائيلية متطرفة تسعى بالقول والفعل لتقويض فرص السلام".

أضف تعليق