25 نيسان 2024 الساعة 10:36

شؤون الأسرى : 34 أسيرة في "هشارون" بظروف صعبة والاسرى الأطفال في غاية الصعوبة

2018-01-24 عدد القراءات : 863

رام الله (الاتجاه الديمقراطي)- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، الأربعاء، إن 34 أسيرة يقبعن حالياً في معتقل "الهشارون" وسط ظروف صحية وحياتية سيئة للغاية، في ظل استمرار الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة سجون الاحتلال بحقهن.
في السياق أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأطفال الاسرى في سجون الاحتلال يعيشون ظروفاً غاية في الصعوبة في ظل البرد الشديد الذى يصاحب المنخفضات الجوية التي تضرب المنطقة بحين الحين والاخر وسياسة الاحتلال القمعية بحقهم.
وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن الأطفال الأسرى يعانون من نقص شديد فى الأغطية والملابس الشتوية ووسائل التدفئة في سجنى عوفر ومجدو حيث يقبع معظم الاطفال هناك في  ظروف قاسية اضافة الى ما يتعرضون له من تعذيب واهانة وتنكيل رغم صغر سنهم .
يشار أن الاحتلال يحتجز في سجونه (350)  طفلاً ما دون الثامنة عشر بعضهم لم يتجاوز عمره 14 عام، وقد أصدر مؤخراً  حكما على أصغر أسير فلسطيني وهو " يزن الحسيني" 13 عام من القدس حكما بالسجن لمدة 20 شهراً ، بينما أصدر بحق أصغر اسيرة وهى " رزان ابوسل" 13 عام من الخليل حكماً بالسجن لمدة 4 شهور .

أضف تعليق