19 نيسان 2024 الساعة 15:19

محكمة الاحتلال تعقد جلسة استئناف للأسيرة الجعابيص

2018-01-11 عدد القراءات : 735

القدس المحتلة (الاتجاه الديمقراطي)- عقدت ما تسمى بمحكمة " العدل العليا الإسرائيلية" في غربي القدس المحتلة، اليوم جلسة  استئناف لمناقشة الحكم المقدم لحق الاسير المقدسية إسراء الجعابيص البالغ 11 عاما.
وخلال محكمة الاستئناف على حكمها بالسجن 11 عاما، لم تستطيع الأسيرة جعابيص الرد على سؤال إحدى الصحافيات لها "ماذا تقولي لأبنك" وصمتت، بعد أن طلبت المساعدة بالخروج من السجن للعلاج. فأجابت شاهره يديها اللتان ذابتا من الحروق ولم يبق فيهما أصابع، ردا على سؤالها ماذا تطلبين: "ما مبرر وجودي هنا لقد طال الأمر دون تقديم أي مساعدة وعلاج لي"، وعندما سألت هل تتوجعين قالت:" وجعي مرئي للجميع".
ويقول المحاميين أنه حكما تعسفيا حيث التهم الموجهة إليها ونظرا لحالتها الصحية لا تستجوب هذا الحكم العالي، ومن المقرر أن يكون الرد خلال اليوم بهذا الشأن.
وتأتي هذه الجلسة للاستئناف بعد حملات تدوين لنشطاء وإعلاميين وحقوقيين للتغريد والحديث عن قضية الأسيرة الجعابيص وحاجتها للعلاج، حيث تصدر يوم الحملة (الثاني من ديسمبر) وسم "هاشتاغ" الحرية لإسراء باللغة الإنجليزية #freeasraa قائمة المواضيع الأكثر تداولا على وسائل التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق